خيارات الاتصال في سوق الأوراق المالية


خيار شراء الأسهم.


ما هو "خيار الأسهم"


خيار الأسهم هو امتياز، يباع من قبل طرف إلى آخر، يعطي المشتري الحق، ولكن ليس الالتزام، لشراء أو بيع الأسهم بسعر متفق عليه في غضون فترة معينة من الزمن. يمكن ممارسة الخيارات الأمريكية، التي تشكل معظم خيارات الأسهم المتداولة في البورصة العامة، في أي وقت بين تاريخ الشراء وتاريخ انتهاء صلاحية الخيار. من ناحية أخرى، الخيارات الأوروبية، والمعروفة أيضا باسم "خيارات الأسهم" في المملكة المتحدة، هي أقل شيوعا قليلا، ويمكن استبدالها فقط في تاريخ انتهاء الصلاحية.


كسر السهم "خيار الأسهم"


ويكون عقد خيار الأسهم بين طرفين متفقين، وتمثل الخيارات عادة 100 سهم من أسهم أساسية.


وضع وخيارات الاتصال.


ويعتبر خيار الأسهم دعوة عندما يدخل المشتري في عقد لشراء الأسهم بسعر محدد في تاريخ محدد. ويعتبر خيارا عندما يقوم المشتري الخيار بإبرام عقد لبيع الأسهم بسعر متفق عليه في أو قبل تاريخ محدد.


والفكرة هي أن المشتري من خيار الدعوة يعتقد أن الأسهم الأساسية سوف تزيد، في حين أن البائع من الخيار يعتقد خلاف ذلك. ولدى حامل الخيار فائدة شراء السهم بخصم من قيمته السوقية الحالية إذا زاد سعر السهم قبل انتهاء صلاحيته. ومع ذلك، إذا اعتقد المشتري أن السهم سوف ينخفض ​​في القيمة، فإنه يدخل في عقد الخيار الذي يعطيه الحق في بيع الأسهم في تاريخ لاحق. إذا فقد المخزون الأساسي القيمة قبل انتهاء الصلاحية، فإن حامل الخيار قادر على بيعه مقابل قسط من القيمة السوقية الحالية.


سعر الإضراب للخيار هو ما يملي ما إذا كان قيمته أم لا. سعر الإضراب هو السعر المحدد مسبقا الذي يمكن شراء أو بيع الأسهم الأساسية. ربح حاملي المكالمة عندما يكون سعر الإضراب أقل من القيمة السوقية الحالية. وضع أصحاب الخيار الربح عندما يكون سعر الإضراب أعلى من القيمة السوقية الحالية.


خيارات الأسهم للموظفين.


خيارات الأسهم الموظف مماثلة للدعوة أو وضع الخيارات، مع بعض الاختلافات الرئيسية. وعادة ما تكون خيارات أسهم الموظفين مستحقة بدلا من أن يكون لها وقت محدد حتى تاريخ الاستحقاق. وهذا يعني أن الموظف يجب أن يبقى عاملا لفترة محددة من الوقت قبل أن يكسب الحق في شراء خياراته. وهناك أيضا سعر المنحة الذي يحل محل سعر الإضراب، الذي يمثل القيمة السوقية الحالية في الوقت الذي يتلقى الموظف الخيارات.


تاريخ انتهاء الصلاحية (المشتقات)


ما هو "تاريخ انتهاء الصلاحية (المشتقات)"


تاريخ انتهاء الصلاحية في المشتقات هو آخر يوم تكون فيه الخيارات أو العقود الآجلة سارية المفعول. وعندما يشتري المستثمرون الخيارات، تمنح العقود لهم الحق وليس الالتزام، بشراء أو بيع الأصول بسعر محدد سلفا يسمى سعر الإضراب خلال فترة زمنية معينة، أي قبل أو قبل تاريخ انتهاء الصلاحية. إذا اختار المستثمر عدم ممارسة هذا الحق، فإن الخيار ينتهي ويصبح لا قيمة لها، ويفقد المستثمر المال المدفوع لشرائه.


بانكينغ دونغ "تاريخ انتهاء الصلاحية (المشتقات)"


بعض الخيارات لديها توفير التدريب التلقائي. يتم ممارسة هذه الخيارات تلقائيا إذا كانت في المال في وقت انتهاء الصلاحية. شركة المقاصة خيارات (أوك) يمارس تلقائيا مكالمة أو وضع الخيار الذي هو واحد على الأقل في المائة في المال.


انتهاء الصلاحية وقيمة الخيار.


وبوجه عام، كلما طال أمد المخزونات، كلما زاد الوقت اللازم للوصول إلى سعر الإضراب، وهو السعر الذي يصبح فيه الخيار قيما. في الواقع، يمثل تسوس الوقت بكلمة ثيتا في نظرية تسعير الخيارات. ثيتا هي واحدة من أربع كلمات اليونانية المستخدمة للإشارة إلى محركات القيمة على المشتقات. الثلاثة الآخرين "اليونانيين" هي دلتا، غاما وفيغا. كل الأشياء الأخرى على قدم المساواة، والمزيد من الوقت خيار له حتى انتهاء، وأكثر قيمة هو عليه.


هناك نوعان من المنتجات المشتقة، ويدعو ويضع. المكالمات تعطي صاحب الحق الحق، ولكن ليس الالتزام، لشراء الأسهم إذا وصلت إلى سعر الإضراب معين بحلول تاريخ انتهاء الصلاحية. يعطي صاحب الحق الحق، ولكن ليس الالتزام، لبيع الأسهم إذا وصلت إلى سعر الإضراب معين بحلول تاريخ انتهاء الصلاحية. وهذا هو السبب في أن تاريخ انتهاء الصلاحية مهم جدا لتجار الخيارات. مفهوم الوقت هو في قلب ما يعطي خيارات قيمتها. بعد انتهاء أو إنهاء المكالمة، فإنه لا وجود لها. وبعبارة أخرى، بمجرد انتهاء المشتقة المستثمر لا تحتفظ بأي حقوق التي تتماشى مع امتلاك المكالمة أو وضع.


مكالمة مغطاة.


ما هو "دعوة مغطاة"


إن المكالمة المغطاة هي إستراتيجية خيارات حيث يكون للمستثمر مكانة طويلة في الأصل ويكتب خيارات البيع (البيع) على نفس الأصل في محاولة لتوليد دخل متزايد من الأصل. وكثيرا ما يستخدم ذلك عندما يكون للمستثمر وجهة نظر محايدة قصيرة الأجل على الأصل، ولهذا السبب يحمل الأصل لفترة طويلة ويوجد في وقت واحد وضعية قصيرة عن طريق خيار توليد الدخل من علاوة الخيار. كما يعرف المكالمة المغطاة ب "شراء-كتابة".


تراجع "مكالمة مغطاة"


الحد الأقصى للأرباح والخسائر.


ويعادل الحد الأقصى للربح من المكالمة المغطاة سعر الإضراب لخيار المكالمة القصيرة مطروحا منه سعر الشراء للمخزون الأساسي بالإضافة إلى القسط المستلم. وعلى العكس من ذلك، فإن الخسارة القصوى تعادل سعر شراء المخزون الأساسي ناقصا العلاوة المستلمة.


مثال المكالمة المغطاة.


على سبيل المثال، لنفترض أنك تملك أسهم التكتل الرياضي تسج الافتراضي، مثل توقعاتها على المدى الطويل وكذلك سعر سهمها ولكن تشعر على المدى الأقصر من المرجح أن يتداول السهم بشكل مسطح نسبيا، ربما في حدود بضعة دولارات من تياره الحالي سعر، مثلا، $ 25. إذا كنت تبيع خيار الاتصال على تسج مع سعر الإضراب من 26 $، يمكنك كسب قسط من بيع الخيار ولكن سقف رأسك. سينفذ أحد السيناريوهات الثلاثة التالية:


أ) تسج سهم التجارة شقة (أقل من 26 $ سعر الإضراب) - الخيار سوف تنتهي لا قيمة لها وتحافظ على قسط من الخيار. في هذه الحالة، باستخدام استراتيجية شراء والكتابة كنت قد تفوقت على الأسهم بنجاح.


ب) تسج سهم تسقط - الخيار تنتهي لا قيمة لها، يمكنك الحفاظ على قسط، ومرة ​​أخرى كنت تتفوق على الأسهم.


ج) ترتفع أسهم تسج فوق 26 $ - يتم ممارسة الخيار، ويصل رأسك الصعودي عند 26 $، بالإضافة إلى علاوة الخيار. في هذه الحالة، إذا كان سعر السهم يذهب أعلى من 26 $، بالإضافة إلى قسط، استراتيجية الشراء والكتابة لديك أداء أقل من أسهم تسج.


لمعرفة المزيد عن المكالمات المشمولة وكيفية استخدامها، وقراءة أساسيات المكالمات المغطاة والحد من خطر الخيار مع المكالمات المغطاة.


أنواع الخيارات: المكالمات & أمب؛ يضع.


في اللغة الخاصة من الخيارات، وتنقسم العقود إلى فئتين - المكالمات ويضع. تمثل المكالمة حق المالك في شراء الأسهم. A يمثل يمثل حق حامل لبيع الأسهم.


أنواع الخيارات.


خيارات الشراء.


إن خيار االتصال هو عقد يمنح املشتري احلق في شراء 100 سهم من األسهم األساسية بسعر محدد سلفا) سعر اإلضراب (لفترة زمنية محددة مسبقا. يجب على البائع أن يقوم ببيع الضمان الأساسي إذا كان المشتري يقوم بتمرير خيار شراءه قبل أو قبل تاريخ انتهاء صلاحية الخيار. على سبيل المثال، شركة وزيز الأمريكية الطراز 21 مايو 2018 60 دعوة تخول المشتري لشراء 100 سهم من الأسهم العادية شركة وزيز في 60 $ للسهم الواحد في أي وقت قبل تاريخ انتهاء صلاحية الخيار 21 مايو 2018.


وضع خيارات.


الخيار "بوت" هو عقد يمنح المشتري الحق في بيع 100 سهم من المخزون الأساسي بسعر محدد سلفا لفترة زمنية محددة مسبقا. ويلزم خيار البائع "بوت" بشراء الضمان الأساسي إذا مارس المشتري عملية بيعه في أو قبل تاريخ انتهاء صلاحية الخيار. وبالمثل، فإن شركة وزيز على الطراز الأميركي 21 مايو 2018 60 يتيح للمشتري بيع 100 سهم من الأسهم العادية لشركة وسيز بسعر 60 دولارا للسهم في أي وقت قبل تاريخ انتهاء صلاحية الخيار في مايو.


عملية انتهاء الصلاحية.


في أي وقت من الأوقات، يمكن شراء خيار أو بيعه مع تواريخ انتهاء صلاحية متعددة. يشار إلى ذلك من خلال وصف التاريخ. تاريخ انتهاء الصلاحية هو آخر يوم يوجد فيه خيار. بالنسبة لخيارات الأسهم المدرجة، هذا هو عادة يوم السبت التالي يوم الجمعة الثالث من شهر انتهاء الصلاحية. يرجى ملاحظة أن هذا هو الموعد النهائي الذي يجب على شركات الوساطة تقديم إشعارات ممارسة. يجب أن تطلب من الشركة أن توضح إجراءات ممارستها بما في ذلك أي مهلة قد تكون للشركة للحصول على تعليمات ممارسة في آخر يوم تداول قبل انتهاء الصلاحية.


هناك خيارات معينة وتنتهي في نهاية الأسبوع، نهاية الربع أو في أوقات أخرى. من المهم جدا أن نفهم متى ينتهي أحد الخيارات، حيث أن قيمة الخيار ترتبط ارتباطا مباشرا بانتهاء صلاحيته.


ممارسة الخيار.


خيارات المستثمرين ليس لديهم فعلا لشراء أو بيع الأسهم الأساسية التي ترتبط مع خياراتهم. فبإمكانهم وكثيرا ما يفعلون ببساطة إعادة بيع خياراتهم - أو "الخروج من مراكز الخيارات". إذا اختاروا شراء أو بيع الأسهم الأساسية التي تمثلها خياراتهم، وهذا ما يسمى ممارسة الخيار.


الحصول على خيارات الأسعار.


أدخل اسم الشركة أو الرمز أدناه لعرض ورقة سلسلة الخيارات:


مركز الخيارات الرئيسية.


تحرير المفضلة.


أدخل ما يصل إلى 25 رمزا مفصولة بفواصل أو مسافات في مربع النص أدناه. وستكون هذه الرموز متاحة خلال الجلسة لاستخدامها في الصفحات السارية.


تخصيص تجربة نسداق الخاص بك.


حدد لون الخلفية الذي تختاره:


حدد صفحة الهدف الافتراضية للبحث الاقتباس:


الرجاء تأكيد اختيارك:


لقد اخترت تغيير الإعداد الافتراضي الخاص بك للبحث اقتباس. ستصبح الآن الصفحة المستهدفة الافتراضية؛ إلا إذا قمت بتغيير التهيئة مرة أخرى، أو قمت بحذف ملفات تعريف الارتباط. هل تريد بالتأكيد تغيير إعداداتك؟


يرجى تعطيل برنامج حظر الإعلانات (أو تحديث إعداداتك لضمان تمكين جافا سكريبت وملفات تعريف الارتباط)، حتى نتمكن من الاستمرار في تزويدك بأخبار السوق من الدرجة الأولى والبيانات التي تتوقعها منا.


دعوة على وضع.


تعريف "نداء على وضع"


واحد من أربعة أنواع من خيارات المجمع، وهذا هو خيار الاتصال على خيار وضع الكامنة. إذا كان مالك الخيار يمارس خيار المكالمة، فإنه يحصل على خيار الشراء، وهو الخيار الذي يعطي المالك الحق ولكن ليس الالتزام ببيع أصل محدد بسعر محدد خلال فترة زمنية محددة. وتغیر قیمة المکالمة علی التغییر بعکس نسبة سعر السھم، أي أنھا تتناقص مع ارتفاع سعر السھم، ویزداد مع انخفاض سعر السھم. يعرف أيضا باسم خيار تقسيم الرسوم.


كسر "دعوة على وضع"


وبالتالي فإن الدعوة على وضع سيكون لذلك اثنين من أسعار الإضراب واثنين من تواريخ انتهاء الصلاحية، واحدة لخيار الاتصال والآخر لخيار وضع الأساسي. كذلك، هناك نوعان من أقساط الخيار المعنية؛ يتم دفع القسط المبدئي مقدما لخيار المكالمة؛ يتم دفع القسط اإلضافي فقط في حالة ممارسة خيار االتصال ويتلقى مالك الخيار خيار الشراء. وتكون العلاوة في هذه الحالة أعلى عموما مما لو كان مالك الخيار قد اشترى الخيار الأساسي فقط للبدء به.

Comments

Popular posts from this blog

تداول العملات الأجنبية في بوتسوانا

حسابات الفوركس تويتر

تصبح تاجر الفوركس بدوام كامل