كبد وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي


سري لانكا الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي.
عنوان المشروع: إعداد الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي في سري لانكا للفترة 2018-2022.
الموقع: سريلانكا.
المدة: يوليو 2018 - أبريل 2018.
خلفية المشروع: سريلانكا، جنبا إلى جنب مع غاتس الغربية، هي واحدة من 34 'النقاط الساخنة للتنوع البيولوجي' في العالم، مع نسبة كبيرة من الأنواع المتوطنة والاعتماد الكبير على التنوع البيولوجي للسياحة والأنشطة الاجتماعية والاقتصادية الأخرى. صدقت سري لانكا على اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي في عام 1994. وتقتضي المادة 6 من اتفاقية التنوع البيولوجي من الأطراف المتعاقدة وضع استراتيجية وخطة عمل وطنية للتنوع البيولوجي (نبساب) أو صك مماثل. وتعمل هذه الاستراتيجية بوصفها الأداة الرئيسية لتنفيذ حفظ التنوع البيولوجي على الصعيدين الوطني والعالمي. وتشدد اتفاقية التنوع البيولوجي أيضا على أن الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي ينبغي أن تتطابق مع الاحتياجات والسياق المحليين وأن تكون قابلة للتنفيذ واقعيا. ولتحقيق أهداف أيشي الحيوية، يقترح أيضا أن تتضمن عملية الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي اعتماد أدوات عالمية وتنمية القدرات.
واستجابة لالتزامها تجاه اتفاقية التنوع البيولوجي، وضعت سري لانكا استراتيجية الحفظ والاستعمال المستدام للتنوع البيولوجي في عام 1994، وخطة عمل حفظ التنوع البيولوجي تحت عنوان حفظ التنوع البيولوجي في سري لانكا: إطار عمل في عام 1998. وعلى الرغم من إضافة ملحق إلى البرنامج في عام 2007 لمعالجة العديد من القضايا الرئيسية، فإن آخر استراتيجية وخطة عمل وطنية للتنوع البيولوجي في سري لانكا، والتي نشرت في عام 1999، تحتاج إلى تحديث لأنها لا تعكس بشكل كامل التطورات السريعة في البنية التحتية بعد انتهاء الصراع، والتهديدات الحالية، والتطورات العالمية الجديدة - بما في ذلك أهداف أيشي للتنوع البيولوجي - وكلها أساسية لتعميم حفظ التنوع البيولوجي.
ووفقا للاجتماع العاشر لمؤتمر الأطراف في اتفاقية التنوع البيولوجي، أوصي باستعراض وتحديث واستعراض الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي، حسب الاقتضاء، بما يتماشى مع الخطة الاستراتيجية للاتفاقية المتعلقة بالتنوع البيولوجي والتوجيهات المعتمدة، بما في ذلك إدماج الأهداف الوطنية في الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي. واستجابة لذلك، شرعت أمانة التنوع البيولوجي التابعة لوزارة البيئة، وهي مركز تنسيق تنفيذ الاتفاقية المتعلقة بالتنوع البيولوجي في سري لانكا، في عملية تنقيح الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي في سري لانكا بمساعدة "التخطيط الوطني للتنوع البيولوجي لدعم مرفق البيئة العالمية / برنامج الأمم المتحدة الإنمائي" الخطة الاستراتيجية لاتفاقية التنوع البيولوجي 2018-2020 في سري لانكا ". ثم عينت وزارة التنمية في مهاويلي والبيئة، وهي وزارة التنسيق لاتفاقية التنوع البيولوجي في سري لانكا، الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية لتقديم المساعدة التقنية، وأخذت زمام المبادرة في تنقيح واستكمال الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي في سريلانكا التي تغطي بييرود 2018 - 2022.
وبعد إجراء سلسلة من حلقات العمل ودورات تبادل المعلومات التي يقودها أصحاب المصلحة والتشاور والمشاركة، اقترح الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية مشروع خطة عمل للتنوع البيولوجي وخطة العمل التي تم تنقيحها ووضع اللمسات الأخيرة عليها عند تلقي مساهمات أصحاب المصلحة. وشارك أصحاب المصلحة على المستوى الوطني من قطاع حفظ التنوع البيولوجي في الموقع وخارج الموقع، وقطاع الأغذية والتغذية، وتغير المناخ، وقطاع التنمية والقطاع الساحلي والبحري، جنبا إلى جنب مع لجنة الخبراء المعنية بالتنوع البيولوجي، التي عينتها أمانة التنوع البيولوجي.
أهداف المشروع:
وضع استراتيجية وخطة عمل قطرية لإدراج الشواغل المتعلقة بحفظ التنوع البيولوجي في السياسات والخطط والبرامج القطاعية والمشتركة بين القطاعات. وضع أهداف وطنية لحفظ التنوع البيولوجي تمشيا مع إطار الخطة الاستراتيجية للتنوع البيولوجي 2018-2020، بما في ذلك أهداف أيشي. ضمان المشاركة المجتمعية الشاملة في وضع وتنفيذ وتحديث الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي. وضع أحكام لتخطيط التنوع البيولوجي للدول والمقاطعات والمدن والسلطات المحلية الأخرى لوضع استراتيجية وخطة عمل للتنوع البيولوجي دون الوطني. تعميم مراعاة الاعتبارات الجنسانية في وضع وتنفيذ الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي.
الوثيقة الختامية للاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي (2018-2022) التي تقبلها وكالات أصحاب المصلحة كاستراتيجية وخطة عمل قابلة للتطبيق ذات صلة بالسياق القطري.
المانحون: أمانة التنوع البيولوجي، وزارة تنمية مهاويلي والبيئة.

الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي.
وبحلول عام 2018، وضع كل طرف، واعتمد كأداة للسياسات، وبدأ في تنفيذ استراتيجية وخطة عمل وطنية للتنوع البيولوجي تكون فعالة وتشاركية ومحدثة.
وتشكل الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي، التي يشار إليها عموما باسم الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي، الوسيلة الرئيسية للتنفيذ الوطني لاتفاقية التنوع البيولوجي. وهي عمليات تتضافر من خلالها المجتمعات من أجل اتخاذ القرارات الصعبة المتعلقة بمكان ومكان وكيفية حفظ التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية واستخدامها على نحو مستدام، وتقاسم فوائد هذا الاستخدام على نحو منصف.
مشاركة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية في الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي.
إن الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية المعترف به تقليديا لمعارفه وخبرته وخبرته في مجالات مثل حفظ التنوع البيولوجي وتقييم الأنواع بما في ذلك الأنواع الغريبة الغازية وإدارة المناطق المحمية ومعاييرها والآليات والآليات في هذه الميادين، في وضع جيد يساعد الأطراف في تطويرها وتنقيحها وتحديث الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي، وإضافة قيمة من خلال منتجات المعرفة الرئيسية للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية. وعلاوة على ذلك، يشارك الاتحاد في إقامة شراكات استراتيجية مع مؤسسات أخرى.
ومع وجود أكثر من 45 مكتبا في جميع أنحاء العالم، يمكن للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية أن يشرك وتعبئ شبكاته على نحو أكثر فعالية وفي الوقت المناسب. ويمكن للمكاتب الإقليمية والقطرية التابعة للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية على وجه الخصوص، فضلا عن البرامج المواضيعية العالمية التي لديها برامج ومشاريع نشطة في مناطق وبلدان محددة، الاتصال بممثلي الحكومات الوطنية والجهات الفاعلة، وأعضاء الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة في الموقع، والخبراء المحليين المشاركين في لجاننا والشركاء ومختلف أصحاب المصلحة، وإقامة علاقات عمل وتحالفات دائمة.
(إيون) لدعم الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي.
وتوفر منتجات المعرفة التابعة للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية بيانات هامة لتقييم التنوع البيولوجي، وتبلغ عملية إعداد ورصد الأهداف العالمية والوطنية، وتسهم في تطوير مؤشرات التنوع البيولوجي.

الاستراتيجية الوطنية الأولى للتنوع البيولوجي وخطة العمل (نبساب) - جمهورية زامبيا.
ومن خلال التصديق على اتفاقية التنوع البيولوجي، التزمت زامبيا بنفسها بالوفاء بأهدافها وتقر بأن استراتيجية وخطة عمل للتنوع البيولوجي ضرورية من أجل توجيه أنشطة البلد المستقبلية الرامية إلى تحقيق أهداف اتفاقية التنوع البيولوجي بما يتماشى مع التنوع البيولوجي الحفظ والاستخدام.
والأهداف الرئيسية الستة للاستراتيجية وخطة العمل الوطنية هي:
ضمان الحفاظ على مجموعة كاملة من النظم الإيكولوجية الطبيعية في زامبيا من خلال شبكة من المناطق المحمية؛ الحفاظ على التنوع الوراثي للمحاصيل والماشية في زامبيا؛ تحسين الإطار القانوني والمؤسسي والموارد البشرية لتنفيذ استراتيجيات الحفظ والاستخدام المستدام والتقاسم العادل للمنافع المتأتية من إدارة التنوع البيولوجي؛ إدارة الموارد البيولوجية في زامبيا واستخدامها على نحو مستدام؛ وضع إطار قانوني مناسب والموارد البشرية اللازمة للتقليل إلى أدنى حد من مخاطر استخدام الكائنات المحورة وراثيا.
سيتم حذف هذه العناصر نهائيا وقد لا يتم استردادها. هل أنت واثق؟

استراتيجية التنوع البيولوجي وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي
وتعمل استراتيجية التكيف الوطنية كنقطة مرجعية مشتركة لجهود التكيف مع تغير المناخ في جنوب أفريقيا. وتدعى الأطراف المهتمة والمتأثرة (أصحاب المصلحة) إلى التعليق على مشروع الاستراتيجية الوطنية للتكيف مع تغير المناخ في موعد أقصاه 31 يناير 2018.
ويعتزم الوزير مولويو الموافقة على خطة إدارة التنوع البيولوجي لبونتيبوك.
وقد نشرت خطة إدارة التنوع البيولوجي (بمب) لبونتيبوك للتعليق عليها في الجريدة الحكومية. ويركز على استراتيجيات لتعزيز التنفيذ الفعال لإجراءات الحفظ الرامية إلى ضمان التنوع السكاني وراثيا، وتعزيز اللياقة البدنية العامة والقدرة على الصمود داخل نطاق التوزيع الطبيعي والحفاظ عليها في الأجل الطويل.
إخطار عام بشأن قرار تخصیص تصریح ببو و وسد 2017.
وقد نشرت إدارة الشؤون البيئية إخطارا عاما بالقرارات المتعلقة بعملية رصد الحيتان القائمة على القوارب (بابو) وعملية الغوص في قفص القرش الأبيض (وسد) لعام 2017. وتسعى الإشعارات إلى تحديد المعايير والعملية والمنهجية والقرارات المتعلقة بتوزيع التصاريح في قطاعي المرأة والطفل والطفل والطفل.
جنوب أفريقيا الشواطئ هي للجميع للاستمتاع!
سجل مع مكتب النفايات من دي.
تمت الموافقة على خطة إدارة نفايات الصناعة المتكاملة (إيوتمب) لإطارات النفايات من قبل الوزير ب E E E مولويوا في نوفمبر 2018 وكان قيد التنفيذ من قبل ريديسا منذ ذلك الحين. ومنذ ذلك الحين أنشأت إدارة النفايات مكتب النفايات من حيث القسم 34A (1) من قانون الإدارة البيئية الوطنية ونداش؛ قانون النفايات لعام 2008 (القانون رقم 59 لعام 2008).
13 ديسمبر 2017 - إدارة الشؤون البيئية و [رسقوو]؛ (دي) العمل من أجل الساحل (وفك) هي واحدة من البرامج التي من خلالها تساهم الإدارة في توسيع نطاق برنامج الأشغال العامة (إبوب). وفك مكلفة للحفاظ على كامل الساحل الجنوبي الأفريقي (أكثر من 113 كم) وبيئاتها البكر نظيفة على مدار السنة.
11 ديسمبر 2017 - ستشرع إدارة الشؤون البيئية في جولة في مشروع العمل من أجل الساحل (وفت) في الشاطئ الشرقي، الواقع بجوار حديقة إبوهلانتي بينيك بارك في شرق لندن في كيب الشرقية يوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017.
08 ديسمبر 2017 - حثت وزيرة الشؤون البيئية، الدكتورة إدنا مولويوا، جميع مواطني جنوب أفريقيا وصانعي العطلات على أن يكونوا مسؤولين عن ممارسة حقهم في الوصول العادل إلى الملكية العامة الساحلية هذا الموسم الاحتفالي. جنوب أفريقيا لديها خط الساحل فقط تحت 3000 كم مع العديد من الشواطئ المخصصة للجمهور و التمتع والترفيه.
07 ديسمبر 2017 - سوف تستضيف وزارة الشؤون البيئية جنبا إلى جنب مع مختلف أصحاب المصلحة الشاطئ نظيفة وندش]؛ حتى وجلسة التوعية يوم الجمعة، 08 ديسمبر 2017 في ديربان، كوازولو ناتال. ومع بدء موسم الأعياد، ستقوم إدارة الشؤون البيئية بحملة للتوعية الساحلية من أجل تسليط الضوء على بعض القضايا التي تؤثر على البيئة الساحلية.
06 ديسمبر 2017 - ستقوم إدارة الشؤون البيئية بتوديع شركة أغولهاس إي أثناء رحيلها إلى أنتاركتيكا يوم الخميس الموافق 7 ديسمبر 2017 في رصيف إيست بير كواي، V & أمب؛ A ووترفرونت، كيب تاون. على متن السفينة سيكون فريق ساندي إكسبيديشن الذي سيقضي 14 شهرا في قاعدة ساناي الرابع.

وزارة البيئة & أمب؛ الغابات حكومة الهند.
الحجم الحالي: 90٪
عن الوزارة.
موافقات المشاريع.
القواعد و القوانين التنظيمية.
معلومات عامة.
المناقصات والإعلانات.
المبادرات الرئيسية.
الزمالات والجوائز.
اتصل بالوزارة.
الصفحة الرئيسية الانقسامات الحفظ والمسح (كس) خطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي (نباب)
خطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي (نباب)
وتنص المادة 6 من اتفاقية التنوع البيولوجي على جميع الأطراف على إعداد استراتيجيات أو خطط أو برامج وطنية لحفظ التنوع البيولوجي واستخدامه المستدام، وإدماج الحفظ والاستعمال المستدام للتنوع البيولوجي في الخطط والبرامج والسياسات القطاعية والمشتركة بين القطاعات.
وعملا بالاتفاقية المتعلقة بالتنوع البيولوجي، سنت الهند قانون التنوع البيولوجي في عام 2002. وتمكن المادة 36 من القانون الحكومة المركزية من وضع استراتيجيات أو خطط أو برامج وطنية لحفظ التنوع البيولوجي واستخدامه المستدام، وإدماج الشواغل المتعلقة بالتنوع البيولوجي في القطاعات ذات الصلة.
وعملا بالتصديق على الاتفاقية المتعلقة بالتنوع البيولوجي، وبعد عملية تشاورية واسعة النطاق مع مختلف أصحاب المصلحة، وضعت استراتيجية وطنية للسياسة العامة ومستوى العمل الكلي بشأن التنوع البيولوجي، ووافقت عليها لجنة الأمناء في عام 1999، وقدمت إلى أمانة اتفاقية التنوع البيولوجي. وبعد ذلك، نفذت وزارة البيئة والغابات مشروعا بمساعدة خارجية بشأن الاستراتيجية وخطة العمل الوطنيتين للتنوع البيولوجي للفترة 2000-2004، كان 33 منها على مستوى الولايات، و 10 من المستوى الإيكولوجي، و 18 من المستوى المحلي، و 13 من خطط العمل المواضيعية، أعدت. واستنادا إلى خطط العمل هذه، أعد تقرير فني نهائي عن مشروع الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي. وفي حين تم قبول هذا التقرير في عام 2005، تقرر أن إعداد خطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي لا يمكن تناوله إلا بعد الموافقة على السياسة البيئية الوطنية. ووافق مجلس الوزراء على السياسة البيئية الوطنية في عام 2006. وبعد ذلك، تم تناول إعداد خطة عمل وطنية للتنوع البيولوجي، من خلال تنقيح وتحديث الاستراتيجية الوطنية للسياسات والاكتمال الكلي للتنوع البيولوجي التي وضعت في عام 1999، وباستخدام التقرير التقني النهائي مشروع خطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي، بحيث تكون خطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي متوافقة مع السياسة البيئية الوطنية. وأجريت مشاورات فيما بين الوزارات بشأن مشروع خطة العمل الوطنية الوطنية. وقد وافق مجلس الوزراء في 6 نوفمبر / تشرين الثاني 2008 على خطة العمل الوطنية المنقحة التي تتضمن التعليقات المستلمة. وقد تمت طباعة وثيقة نباب ونشرها رسميا من قبل وزير الدولة، وزارة المالية في 24 فبراير 2009. ويمكن الاطلاع على هذه الوثيقة على موقع وزارة المالية، فضلا عن موقع اتفاقية التنوع البيولوجي.
وتستمد خطة العمل الوطنية الوطنية من المبدأ الوارد في السياسة الوطنية للبيئة أن البشر هم محور الشواغل المتعلقة بالتنمية المستدامة، ولهم الحق في حياة صحية ومنتجة في وئام مع الطبيعة. وتحدد خطة العمل هذه التهديدات والقيود في مجال حفظ التنوع البيولوجي مع مراعاة التشريعات القائمة وآليات التنفيذ والاستراتيجيات والخطط والبرامج التي تقوم على أساس نقاط العمل التي تم تصميمها.
وسيتطلب تنفيذ الأنشطة الواردة في خطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي تنسيقا كبيرا بين القطاعات. ويعود ذلك إلى القضايا الشاملة في التنوع البيولوجي. وإلى جانب الوزارات / الإدارات المركزية ووكالاتها، وحكومات الولايات، فإن الجهات الفاعلة الأخرى المعنية هي الهيئات المحلية، ومؤسسات البحوث، والمنظمات غير الحكومية، والمجتمع المدني. ويرد في الفصل 6 من خطة العمل الوطنية الوطنية (نباب) مصفوفة مجدولة لتنفيذ الأنشطة الرئيسية لخطة عمل وطنية (نباب) تشير إلى الوكالات المنفذة والإطار الزمني لكل نشاط من الأنشطة.
ونظرا لأن العديد من الأنشطة جارية، فسيجري تعميمها في إطار الخطط القائمة، وضمان الاستفادة الكاملة من الهياكل الأساسية والأموال المتاحة، مع زيادة هامشية إلى حد كبير وزيادة المدخلات كلما دعت الضرورة إلى ذلك. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم أيضا استكشاف مصادر التمويل الخارجي والاستفادة منها وفقا للمتطلبات.
اجتماع فريق الخبراء المعني بالمعارف التقليدية في حيدر أباد من 16 إلى 19 يونيو / حزيران.
وعملا بالفقرة 11 من المقرر 9/12 من مؤتمر الأطراف التاسع إلى اتفاقية التنوع البيولوجي، استضافت الهند في حيدر أباد اجتماعا لفريق الخبراء التقنيين والقانونيين المعني بالمعارف التقليدية المرتبطة بالموارد الجينية في سياق النظام الدولي بشأن الحصول وتقاسم المنافع من 16 إلى 19 حزيران / يونيه 2009. وشارك في رئاسة فريق الخبراء خبراء من الهند والنرويج.
وحضر الاجتماع 25 خبيرا رشحتهم الأطراف و 12 مراقبا يمثلون المجتمعات الأصلية والمحلية، والمنظمات الدولية، بما فيها المنظمات الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية. وحضر الاجتماع أيضا الرئيسان المشاركان للفريق العامل المعني بالحصول وتقاسم المنافع، وممثل لمكتب مؤتمر الأطراف، وممثل لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.
وعلى الرغم من المسائل المثيرة للجدل التي ينطوي عليها الأمر، كانت هناك مناقشات بناءة وودية بين الخبراء في الاجتماع الذي أدى إلى سلسلة من التوصيات. ومن المأمول أن يسهم ذلك في دفع المفاوضات في الاجتماع المقبل للفريق العامل المعني بالحصول وتقاسم المنافع الذي سيعقد في نوفمبر / تشرين الثاني 2009. ويمكن الاطلاع على تقرير اجتماع حيدر أباد على الموقع الإلكتروني لاتفاقية التنوع البيولوجي.
كبدس ورشة العمل الإقليمية لآسيا والمحيط الهادئ لبناء القدرات في المناطق المحمية.
ومن الاجتماعات الأخرى التي تستضيفها الهند من أجل اتفاقية التنوع البيولوجي حلقة العمل الإقليمية لآسيا والمحيط الهادئ لاستعراض تنفيذ برنامج العمل المتعلق بالمناطق المحمية وبناء القدرات الذي يقترح عقده في معهد الحياة البرية في الهند دهرادون في الفترة من 14 إلى 16 تشرين الأول / أكتوبر، 2009. ومن المرجح أن يحضر الاجتماع مشارك واحد من كل من أكثر من 50 بلدا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، إلى جانب بعض الخبراء. وبالإضافة إلى ذلك، سيدعى أيضا موظفون معنيون من حكومات الولايات للمشاركة في حلقة العمل هذه.

Comments

Popular posts from this blog

تداول العملات الأجنبية في بوتسوانا

حسابات الفوركس تويتر

تصبح تاجر الفوركس بدوام كامل